Powered by Blogger.

كشف أسرار الخدع السحرية المدهشة


1- اختفاء تمثال الحرية :



 هذه هى واحدة من أكثر الحيل السحرية المدهشة التى كُشفَت في عام 1973، حاول ديفيد كوبرفيلد لجعل تمثال الحرية يختفي ، ليس فقط الناس الذين يشاهدونه شخصيا ، بل كان هناك أيضا الكثير من الناس يشاهدونه على التلفزيون أيضا.

 كانت هذه هى أكبر خدعة في مسيرته ، فاستغلها. بما أن لا أحد يملك القدرة على اخفاء شيء ما، لا سيما بحجم تمثال الحرية.

بينما كانت الناس تشاهد العرض، كانوا على منصة دوارة لكنهم لم يعرفوا ذلك، أثناء أداء الخدعة ، قام بتدوير المنصة ببطء حتى لا يعرف الجمهور أنه يحدث.

 بعد ذلك ، استخدم الضوء الساطع لإلقاء الضوء على التمثال بأكمله، ثم استخدم الأضواء الكاشفة فقط و التي تم إعدادها لتعمي الجمهور.

عندما انطفأت الأنوار كان الجمهور ينظروا في الاتجاه الآخر دون أن يدركوا أنه تم نقلهم. و طوال الوقت كان التمثال وراءهم.

2- الرجل العائم :



  هناك العديد من السحرة الذين يجعلون الأمر يبدو وكأنهم يطفون في الهواء،  بما أن الناس لا تستطيع الطيران، فمن الواضح أن هؤلاء السحرة يستخدمون الدعائم لجعلهم يبدون وكأنهم جالسون على الهواء.

 في معظم الحالات يتم وضع هيكل صلب تحت الملابس الفضفاضة للساحر، و لتغطية الهيكل الموجود على الأرض ، غالبًا ما تُستَخدم الأزهار.

و يرتدي الساحر ملابس فضفاضة حتى لا يستطيع أحد رؤية المعدن الذي يجلس عليه، انها خدعة بسيطة للغاية للأداء إذا كان لديك الدعم الصحيح.

3- المشي على الماء :



قدم الساحر كريسس انجيل خدعة صدمت جمهوره. جزء من سبب هذه الصدمة هو أن الحيلة تمت في وضح النهار أمام الجمهور.

 كان مكان العرض في الواقع في وسط حمام سباحة في أحد فنادق لاس فيغاس الشهيرة، أخبر أنجل جمهوره أنه يستطيع المشي على الماء، و تحرك ببطء وتمكن من السير على الماء.

 لكن الجمهور لم يكن يعرف أن حمام السباحة كان جاهز قبل العرض، فقد قام بتثبيت أوتاد واضحة في الماء للمشي. يبدو أن الأوتاد كانت جيدة حتى أنك لا يمكن حتى أن تقول أنها كانت تحت الماء.

 انتقل بعناية من وتد إلى وتد للوصول إلى الجانب الآخر من حمام السباحة، و تم إخراج الجمهور من المنطقة بحيث يمكن إزالة الأوتاد من حوض السباحة قبل أن يكتشف أي شخص أنها كانت هناك.

4- خدعة البطاقة الموقعة :
  إذا كنت من المعجبين ببرنامج " America’s got talent " فأنت تعلم أن العديد من السحرة يستخدمون خدعة البطاقة الموقعة، سيجعل الساحر واحد أو جميع الحكام يقومون بتوقيع بطاقة.

 بعد ذلك ، سيمزقها إلى أربع قطع أمام الجمهور. عندما يُظهر الساحر للجمهور البطاقة الموقّعة التي لم تعد ممزقة ، يشعر الجمهور والقضاة بالدهشة.

الخدعة في الواقع بسيطة جدا ، الساحر لديه بطاقة مطوية في جيبه ، يستخدم خفة اليد لوضع البطاقة الموقعة في جيبه ثم يمزق البطاقة الاحتياطية. بعد ذلك ، سيستخدم القليل من اليد مرة أخرى لوضع البطاقة الممزقة في جيبه الآخر ويظهر للجمهور البطاقة الموقّعة التي لم تمزّق أبداً.

5- خدعة بلع السيف :
  في حين أن العديد من الحيل السحرية هي ببساطة أوهام ، فإن خدعة بلع السيوف ليست مجرد وهم، الناس الذين يقومون بهذه الخدعة هم في الواقع يبتلعون السيف ، وهو بالطبع خطير بشكل لا يصدق.

يستغرق الساحر سنوات من الممارسة لصقل حرفته، الخدعة هي أن تصطف الحنجرة والمعدة بحيث تصنع خطًا مستقيماً مما يجعل من الممكن إنزال  السيف بأمان إلى أسفل حنجرة الساحر، إذا لم يتم ذلك على وجه الدقة ، يمكن أن يصاب بجروح بالغة من السيف.

6- خدعة رمي السكين :
  هذه الخدعة تكمن بوجود مساعدة على عجلة دوارة، بينما تدور العجلة يرمي الساحر السكاكين. كل سكين يفتقد جسد المساعدة من مجرد بوصة ، والخدعة تبدو خطيرة للغاية ومخيفة.

 حسنا، المساعدة  ليست في أي خطر على الإطلاق. فالعجلة التي يُربَط بها المساعدة مصنوعة خصيصًا. عندما يلقي الساحر السكاكين ، فهو في الواقع لا يرميهم ، بل إنه ببساطة العجلة المغناطيسية تسحب السكين. وبالتالي لايلمس السكين الفتاة المقيدة، ولذلك  فإن المساعدة لا تتعرض أبدًا لأي خطر.

7- قطع امرأة إلى نصفين :



 واحدة من أكثر الحيل شعبية التى تم القيام بها لسنوات ، أن يتم قطع امرأة إلى نصفين، بما أنه لا يمكن قطع المرأة في الواقع إلى نصفين يعني دون أن تموت، يجب أن يكون هناك شيء آخر يحدث هنا.

 قبل الخدعة ، يستخدم الساحر مساعدتين ، ومع ذلك، يتم إخفاء إحدى المساعدتين. عندما تُوضَع المساعدة في الصندوق ، سوف تقوم بثنى نفسها إلى نصفين. ولكنك ستلاحظ في النصف السفلي من الصندوق أن المساعدة الآخر تقوم بثنى نفسها إلى نصفين أيضا ، لكنها تترك قدميها تتدلى ليراها للجمهور.

 عندما ينظر الجمهور إلى الصندوق ، يبدو كما لو أن هناك امرأة واحدة ترقد هناك. عندما يقوم الساحر بنشر الصندوق إلى نصفين ، يظهر أن المرأة تُنشر إلى نصفين.

 في الواقع ، هو ينشر الفراغ بين المرأتين، و تصرخ المساعدة في الجزء العلوي  وتصيح لجعل الجمهور يعتقد أنه تم نشرها إلى نصفين بينما في الواقع ، كلنا نعرف أن المساعدة آمنة تمامًا ، في الواقع كلتاهما.

هناك بعض السحرة الذين يستخدمون صناديق أصغر. و نظرًا لأن المربع أصغر ، فلا يوجد مجال لشخص آخر. في هذه الحالة ، يتم استخدام مجموعة وهمية من القدمين ، وغالبا ما تكون أرجل أنسان آلى. بحيث يبدو أن المرأة لا تزال تُحرِك ساقيها.

مواضيع ذات صلة

تعليقات الموقع

No comments:

Post a Comment

© جميع الحقوق محفوظة حرر عقلك