Powered by Blogger.

لماذا دبي غنية جدا وستبقى غنية حتى لو نفذ البترول ؟

لماذا دبي غنية جدا وستبقى غنية حتى لو نفذ البترول ؟

دبي هي أكبر مدينة وأكثرها اكتظاظًا بالسكان في دولة الإمارات العربية المتحدة. تعتبر دبي مركزًا لأي شيء يتعلق بالحياة الرخاء. والسؤال الكبير هو كيف أصبحت هذه المدينة الصحراوية في دبي غنية جداً؟ هيا نكتشف.

يضع مؤشر القوة الاقتصادية دبي فى المركز الـ48 ضمن أغنى المدن في عام 2017 ، ويصعد هذا المؤشر 10 نقاط منذ عام 2016.

 دبي لديها 14 مليارديرا مقيما هناك ، وهي مقر لسبع من أكبر 200 شركة عامة بقيمة سوقية مشتركة تبلغ 65 مليار دولار.

أول ما يجب النظر إليه عند التفكير في كيف أصبحت دبي غنية جداً ، هو احتياطي النفط الهائل ، وهذا أعطاهم المال للاستثمار في التنمية الاقتصادية.

الآن أكبر أشكال الدخل لدبي هي العقارات والسياحة والقطاع المالى، تساهم العقارات بأكثر من 22.6 في المائة من إجمالي إيرادات دبي.


ثم هناك التجارة تساهم بنسبة 16 في المائة وتساهم صناعة المال بنسبة 11 في المائة، لكن لاحظ أن احتياطي النفط لن يستمر إلى الأبد، ومن المتوقع أن ينفد النفط في دبي في أقل من 20 عاما.

 بالطبع ، فإن الحكومة في دبي قلقة للغاية بشأن هذا ، أعني من لا يفعل ذلك، لذا ركزوا الكثير من اهتمامهم على المشاريع الضخمة التي لن تحافظ على اقتصاد دبي فحسب ، بل ستسمح لهم بالكثير من النمو أيضًا حتى لو نفد البترول.

على الرغم من أن النفط كان مربحاً إلى حد كبير بالنسبة لدبي ، إلا أنه يشكل 4 في المائة فقط من إيراداته، خفضت الحكومة اعتمادها على النفط من 9 في المائة عن السنوات السابقة ، والقيام بذلك سمح للاقتصاد بعدم التأثر بدرجة كبيرة بتقلبات سوق النفط.

 بفضل تطوير الهياكل الشهيرة في العالم مثل برج خليفة وبرج العرب بالإضافة إلى مول  دبي ، وهو أكبر مركز تسوق في العالم ، وكذلك الابتكارات مثل محطات الحافلات المكيفة أصبحت دبي وجهة كبيرة للسياح.

لماذا دبي غنية جدا وستبقى غنية حتى لو نفذ البترول ؟

 علاوة على ذلك ، كانت هناك زيادة كبيرة في رسوم الخدمات الحكومية التي تشكل 74 في المئة من الميزانية الإجمالية،  هناك أيضا ضرائب الشركات المفروضة على البنوك الأجنبية وبوابات المرور التي تجني الملايين كل يوم ومول دبي الذي يحصل على 80 مليون زائر سنويا.يجلب بعض النقود الجادة لدبي.

 دبي لديها أيضا نسبة عالية من أصحاب الملايين في العالم بأسر، على الرغم من أن الكثير من الأثرياء يعيشون في دبي ، فإن العديد منهم لم يحققوا ثروتهم هناك ، كما استقرت العديد من الشركات في دبي بسبب قوانينها الضريبية المنخفضة بالإضافة إلى العمالة الرخيصة.

والشيء الأخير الذي أريد أن أشارك فيه ، ما لاحظته هو أن دبي قد لا تكون غنية مثل المدن الكبرى الأخرى مثل نيويورك أو لندن ولكن وكالة العلاقات العامة تقوم بعمل رائع في مجال التسويق ، والذي يجذب الكثير من الأغنياء والذي بدوره يساهم لنمو اقتصادهم.

 وبما أن جزءًا كبيرًا من سكان دبي يعيشون حياة جيدة ، ومعدلات الجريمة منخفضة للغاية ، فهذا هو ما يراه الناس ويركزون عليه عند سماعهم عن دبي ، مما يعني أنهم قاموا بعمل رائع. كما ستستمر المدينة في الازدهار.

كانت تلك لمحة سريعة عن السبب الذي جعل دبي غنية جداً؟ ولماذا لا تزال ثرية؟

مواضيع ذات صلة

تعليقات الموقع

No comments:

Post a Comment

© جميع الحقوق محفوظة حرر عقلك